جمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية
The Palestinian Development Women Studies Association
P.D.W.S.A
الإثنين : 2024-05-13

جمعية الدراسات النسوية تطلق تدريب "تنسيق الزهور وصيانة الجوال" للنساء

2019-04-01
جمعية الدراسات النسوية تطلق تدريب quotتنسيق الزهور وصيانة الجوالquot للنساء
صيانة الهواتف2

جمعية الدراسات/ غزّة

أطلقت جمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية، اليوم الاثنين، تدريب "تنسيق الزهور وصيانة الجوال"، ضمن مشروع "التدريب المهني وتشغيل النساء من الأسر الهشة والضعيفة في قطاع غزّة".

يذكر أن المشروع بتمويل الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي وإدارة البنك الإسلامي للتنمية وتحت إشراف مؤسسة التعاون، وتنفيذ جمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية، حيث بدأ في سبتمبر العام الماضي، بقطاعات (الخياطة والتفصيل والحياكة، والتطريز ومشغولات الصوف، والتجميل والعناية بالبشرة، وحضانات الأطفال) .

وأوضحت نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، سحر ياغي، مدى نوعية القطاعات الجديدة وندرتها في سوق العمل الفلسطيني كمهنة للنساء، وأهمية منافسة المرأة في هذه المجالات لحاجتهنّ لهذه التخصصات الريادية، مضيفةً أن هناك صعوبات ستواجههنّ في سوق العمل وتقبل المجتمع لهذه المهن.

وقالت إن هذا التدريب سيشكل تحدٍ للمرأة ونجاحها وفرض وجودها في سوق العمل المحلي بجدارة، مؤكدة أن الجمعية ستعمل على دعم المتدربات للخروج إلى سوق العمل والتنسيق والتشبيك مع الجهات المعنية.

وعرّف أخصائي الإرشاد البيئي والزراعي، مدرب قطاع تنسيق الزهور، أسامة الغول، كيفية التعامل مع الشجر بطريقة صحية بعيدًا عن المبيدات الحشرية، مشيرًا إلى أنواع الزهور وأماكنها والحدائق والأشتال والبذور والخامات اللازمة للتعامل معها.

من جانبه، بيّن مدرب قطاع صيانة الجوال، أحمد المنشاوي، أن التدريب سيشمل السلامة المهنية وكيفية الإضاءة وتمديدات الكهرباء ونظافة المكان، وطريقة فك وتركيب كل جهاز وإرجاعه لمكانه المناسب، لافتًا إلى المكونات الإلكترونية والأجهزة التي تستخدم في الصيانة.