جمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية
The Palestinian Development Women Studies Association
P.D.W.S.A
الجمعة : 2024-05-03

جمعية الدراسات النسويّة التنمويّة الفلسطينيّة تطلق برنامجًا تدريبيًا جديدًا لبناء قدرات الشباب

2023-07-23
جمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية تطلق برنامجا تدريبيا جديدا لبناء قدرات الشباب

أطلقت جمعية الدراسات النسويّة التنمويّة الفلسطينيّة، اليوم الأحد 23 يوليو/ تموز، البرنامج التدريبي الثاني لبناء قدرات الشباب في إعداد الدراسات والأوراق البحثيّة وأوراق الحقائق والسياسات من المنظور النسوي.

وانطلق التدريب بمُشاركة 32 خريجًا جامعيًا من بينهم 21 باحثة، و11 باحثًا، حيث سيتلقى المشاركون العديد من الآليات والبرامج المتنوّعة من أجل بناء قدراتهم في إعداد الدراسات والأوراق البحثيّة المتخصّصة من منظورٍ نسوي.

وفي بداية التدريب، رحّبت رئيس مجلس إدارة الجمعية أ. سحر ياغي بكافة المشاركين والمشاركات في هذا التدريب، مُؤكدةً أنّه يأتي انطلاقًا من تطبيق فلسفة ورؤية الجمعية التي تسعى دومًا للارتقاء بواقع الشباب الفلسطيني وتطوير قدراتهم خاصّة في إعداد الدراسات والأوراق البحثيّة وفق منهجيّة علميّة سليمة.

وخلال اليوم الأوّل من التدريب الذي سيستمر 20 يومًا على التوالي، استعرضت المدرّبة أ. شادية الغول تاريخ الحركة النسويّة الفلسطينيّة، ودور المرأة البارز في مواجهة الاحتلال الصهيوني، ومشاركتها الفاعلة في مراحل النضال المختلفة.

ويأتي هذا التدريب ضمن مشروع تحسين سُبل العيش المستدام لدى النساء المهمّشات في قطاع غزة (نعمل ونقود 2) الذي تنفذه جمعية الدراسات بتمويلٍ من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.