جمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية
The Palestinian Development Women Studies Association
P.D.W.S.A
الجمعة : 2024-05-03

لليوم العاشر.. جمعية الدراسات النسويّة التنمويّة الفلسطينيّة تستمر في عقد برنامجها التدريبي لبناء قدرات الشباب

2023-08-03
لليوم العاشر جمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية تستمر في عقد برنامجها التدريبي لبناء قدرات الشباب

تستمر جمعية الدراسات النسويّة التنمويّة الفلسطينيّة، لليوم العاشر على التوالي في عقد البرنامج التدريبي الثاني لبناء قدرات الشباب في إعداد الدراسات والأوراق البحثيّة وأوراق الحقائق والسياسات من منظورٍ نسوي.

وخلال اليوم العاشر من التدريب الذي تمحور حول "مهارات كتابة الأوراق البحثية"، استعرض أ. رامي مراد السياسات العامة والتأثير فيها، وتغيير وتعديل السياسات العامة، والتأثير على صناع التغيير، ومدخل مفاهيمي ونظري حول ورقة السياسات العامة.

وتلقى المشاركون خلال أيام التدريب العديد من الآليات والبرامج المتنوّعة من أجل بناء قدراتهم في إعداد الدراسات والأوراق البحثيّة المتخصّصة من منظورٍ نسوي، حيث تلقوا مجموعة من الموضوعات الهامّة، وهي: تاريخ الحركة النسوية، وحقوق المرأة الفلسطينية، والنوع الاجتماعي وقضايا التنمية، والنوع الاجتماعي والتغير المناخي، ومهارات البحث العلمي، ومهارات الوصول إلى بيئة آمنة في العالم الرقمي.

ويأتي هذا التدريب الذي يستفيد منه 32 خريجًا جامعيًا من بينهم 21 باحثة، و11 باحثًا، ضمن مشروع تحسين سُبل العيش المستدام لدى النساء المهمّشات في قطاع غزة (نعمل ونقود 2) الذي تنفذه جمعية الدراسات بتمويلٍ من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.