جمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية
The Palestinian Development Women Studies Association
P.D.W.S.A
الجمعة : 2024-05-03

جمعية الدراسات النسويّة التنمويّة الفلسطينيّة تختتم برنامجها التدريبي الثاني لإعداد الدراسات والأوراق البحثيّة من منظور نسوي

2023-08-17
جمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية تختتم برنامجها التدريبي الثاني لإعداد الدراسات والأوراق البحثية من منظور نسوي
.

اختتمت جمعية الدراسات النسويّة التنمويّة الفلسطينيّة، برنامجها التدريبي الثاني لبناء قدرات الشباب في إعداد الدراسات والأوراق البحثيّة وأوراق الحقائق والسياسات من منظور نسوي.

وخلال أيّام التدريب التي استمرت لمدة 20 يومًا، تلقّى المشاركون العديد من الآليات والبرامج المتنوّعة من أجل بناء قدراتهم في إعداد الدراسات والأوراق البحثيّة المتخصّصة من منظورٍ نسوي.

وتلقّى المتدربون مجموعة من الموضوعات الهامّة أبرزها: تاريخ الحركة النسوية، وحقوق المرأة الفلسطينية، والنوع الاجتماعي وقضايا التنمية، والنوع الاجتماعي والتغير المناخي، ومهارات البحث العلمي، ومهارات الوصول إلى بيئة آمنة في العالم الرقمي، ومهارات كتابة وإخراج الأوراق البحثية، ومهارات العرض والتقديم.

وشارك في التدريب 32 خريجًا جامعيًا من بينهم 21 باحثة، و11 باحثًا، حيث جاء التدريب ضمن مشروع تحسين سُبل العيش المستدام لدى النساء المهمّشات في قطاع غزة (نعمل ونقود 2) الذي تنفذه الجمعية بتمويلٍ من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.