جمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية
The Palestinian Development Women Studies Association
P.D.W.S.A
الثلاثاء : 2024-04-30

"صناع التغيير" التابعة لجمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية تعقد لقاءً مع الكاتب والباحث مالك الجيزاوي

2023-08-24
quotصناع التغييرquot التابعة لجمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية تعقد لقاء مع الكاتب والباحث مالك الجيزاوي
.

عقدت المجموعة الشبابية "صناع التغيير" التابعة لجمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية، لقاءً مع الكاتب والباحث مالك الجيزاوي، حيث جاء ذلك ضمن اللقاءات التي ينفذها الملهم الشبابي بالجمعية فؤاد بنات مع خبراء محليين ودوليين.

وناقش اللقاء الذي جرى عبر Google Meet، أهمية إعداد أوراق السياسات، وأهمية القراءة والحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية، إلى جانب التحليل للمعلومات وتميز الأطراف ذات العلاقة.

وتناول اللقاء الوضع العربي والفلسطيني وتأثيرات الاحتلال الصهيوني على الشباب الفلسطيني، وأبرز التحديات التي تواجه الشباب العربي والفلسطيني على وجه الخصوص، وإمكانيات طرح حلول سياساتية لصانعي القرار.

وأكد الجيزاوي على أهمية القراءة، وأنّ الأساس في الكتابة هي المعرفة والاستفادة من تجارب الآخرين بالكتابة، مشددًا على أهمية تناول الواقع الفلسطيني بموضوعية وتحييد الآراء الشخصية عن الكتابة والتحليل بناءً على المعلومات.

ويأتي هذا اللقاء ضمن مشروع "تعزيز قيادة وتأثير الشباب الفلسطيني وخاصة الشابات من أجل مجتمعات صامدة، عادلة وخضراء" الذي تنفذه الجمعية بالشراكة مع ActionAid Palestine وبتمويل من الوكالة الدنماركية للتنمية DANIDA.