جمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية
The Palestinian Development Women Studies Association
P.D.W.S.A
الثلاثاء : 2024-04-30

الخميس المقبل.. مجموعة "صُناع التغيير" التابعة لجمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية تعقد اليوم الانتخابي لمبادرة "يلا نشارك"

2023-08-29
الخميس المقبل مجموعة quotصناع التغييرquot التابعة لجمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية تعقد اليوم الانتخابي لمبادرة quotيلا نشاركquot
.

من المقرر أن تعقد مجموعة "صُناع التغيير" التابعة لجمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية، الخميس المقبل 31 أغسطس / آب اليوم الانتخابي لمبادرة "يلا نشارك" التي تحاكي انتخابات مجالس الطلبة في الجامعات.

وقالت المجموعة، إنّ المبادرة انطلقت لتعزيز وصول الشباب إلى مراكز صنع القرار بدءًا من الجامعات وصولاً لانتخابات منظمة التحرير.

وأضافت المجموعة، أنّ المبادرة كانت فكرة وحلم للشباب الذين لم يخوضوا أي انتخابات بالجامعات، وقد تم إشراك الأطر الطلابية، والأطر الشبابية، وطلبة الجامعات مع عددًا من المؤسسات كالهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، ولجنة الانتخابات المركزية، وسكرتاريا الأطر الطلابية.

وأشارت المجموعة، إلى أنّ المبادرة تضمنت جلسات توجيهية، وجلسة مساءلة رقمية، وتدريبات حول آلية سير العملية الانتخابية وصياغة البرامج الانتخابية والمناظرات.

وتأتي المبادرة ضمن مشروع "تعزيز قيادة وتأثير الشباب الفلسطيني وخاصة الشابات من أجل مجتمعات صامدة، عادلة وخضراء" الذي تنفذه الجمعية بالشراكة مع ActionAid Palestine وبتمويل من الوكالة الدنماركية للتنمية DANIDA.