جمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية
The Palestinian Development Women Studies Association
P.D.W.S.A
الأحد : 2024-04-28

ضمن خطة "الملهم الشبابي".."صناع التغيير" التابعة لجمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية تلتقي مع الخبير المحلي د. منصور أبو كريم

2023-09-12
ضمن خطة quotالملهم الشبابيquotquotصناع التغييرquot التابعة لجمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية تلتقي مع الخبير المحلي د منصور أبو كريم
.

عقدت المجموعة الشبابية "صُناع التغيير" بجمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية، أمس الاثنين، لقاءً مع الدكتور منصور أبو كريم الباحث في الشؤون السياسية والعلاقات الدولية، والمدرب في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان، وتنمية مهارات البحث العلمي وكتابة أوراق السياسات والموقف، وذلك ضمن خطة "الملهم الشبابي".

وتناول اللقاء الذي جرى عبر Google Meet المشاركة السياسية للشباب من عدة منطلقات والسياق الفلسطيني، إلى جانب تعطل العملية الديمقراطية والتحديات التي تعيق وصول الشباب لمراكز صنع القرار.

وخلال اللقاء، شارك الشباب تجاربهم بالعمل السياسي والمؤسساتي، مؤكدين على صعوبة الواقع في قطاع غزة ومحدودية الفرص وأوضاع الجامعات والتخصصات الجامعية، وأهمية تمكيين الشباب اقتصاديًا وسياسيًا.

كما تناول اللقاء أهمية العمل التطوعي كأحد أشكال المشاركة السياسية والانخراط بمؤسسات المجتمع المدني وصولاً لتقلد مناصب قياديه فيها.